صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

عدد الزيارات من لوحة التحكم في الموقع

3 juil. 2017

احاديث شريفة في وجوب لعن ابو بكر و عمر.اللهم ابن ابو بكر و عمر لعنا يتعوذ منه اهل النار

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
ملعونٌ من لايلعن الظالمين
ورد في الحديث الشريف عن الجواد (عليه السلام) عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: ”من تأثّم أن يلعن من لعنه الله فعليه لعنة الله“. (رجال الكشي ج2 ص811) وبمقتضاه فإن الذي يتأثّم عن لعن الظالمين جماعات كانوا أو أفرادا مع علمه بظلمهم وتبيّنه لحالهم لا شك أنه يكون ملعونا، إذ البراءة من الظالمين واجبة في شرع الإسلام، ومصداقها التكليفي لعنهم.
وعدم القيام بوظيفة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمراتبها مع القدرة هو عصيان وذنب كما لا يخفى، فعلى الموالي لأهل البيت (عليهم السلام) أن يجتهد في فضح قتلتهم وظلمتهم، فإن لم يقدر فلا أقل من لعنه إياهم في خلواته، وفي هذا حديث شريف عن العسكري الزكي (صلوات الله عليه) حيث رُوي عن علي بن عاصم الكوفي قال: ”قلت له: إني عاجز عن نصرتكم بيدي وليس أملك غير موالاتكم والبراءة من أعدائكم واللعن لهم في خلواتي، فكيف حالي يا سيدي؟ فقال عليه السلام: حدثني أبي عن جدي رسول الله صلى الله عليه وآله قال: مَن ضعف عن نصرتنا أهل البيت ولعن في خلواته أعداءنا؛ بلّغ الله صوته إلى جميع الملائكة، فكلما لعن أحدكم أعداءنا صاعدته الملائكة ولعنوا من لا يلعنهم، فإذا بلغ صوته إلى الملائكة استغفروا له وأثنوا عليه وقالوا: اللهم صل على روح عبدك هذا الذي بذل في نصرة أوليائه جهده، ولو قدر على أكثر من ذلك لفعل، فإذا النداء من قبل الله تعالى يقول: يا ملائكتي.. إني قد أجبت دعاءكم في عبدي هذا وسمعت ندائكم وصلّيت على روحه مع أرواح الأبرار وجعلته من المصطفين الأخيار“. (البحار ج50 ص316).
ومنه تعرف أن على المؤمن أن يبذل أقصى جهده في هذا السبيل وإلا كان ملوما، فتأمل في ما ورد في الحديث: ”إني عاجز.. مَن ضعف عن نصرتنا.. الذي بذل في نصرة أوليائه جهده، ولو قدر على أكثر من ذلك لفعل“ تعرف أن اللعن في الخلوات إنما يكون في حال العجز عن النصرة باليد أو اللسان جهرا. أما ذاك الذي لا يلعن أصلا فإن الملائكة تلعنه: ”فكلما لعن أحدكم أعداءنا صاعدته الملائكة ولعنوا من لا يلعنهم“.

شيخ حسين الاكرف12-01-2014 12:45 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
أبو بكر وعمر كافران كافر من أحبّهما!!
روى الشيخ الجليل أبي الصلاح الحلبي (رضي الله عنه) بسنده:
عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسين عليهما السّلام قال: كنت مع علي بن الحسين عليه السّلام في بعض خلواته؛ فقلت إنّ لي عليك حقّا، ألا تخبرني عن الرجلين، عن أبي بكر وعمر؟
فقال: كافران، كافر من أحبّهما.
أبو الصلاح تقيّ بن نجم الحلبي، تقريب المعارف، تحقيق فارس تبريزيان الحسون، نشر فارس تبريزيان، 1417هـ، ص244. 
ونسألكم الدعاء.

شيخ حسين الاكرف12-01-2014 12:46 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
لماذا الجهر بلعن صنمي قريش أبا بكر وعمر لعنهما الله ؟
نماذج من أحاديث أهل البيت عليهم السلام؛ في التبري وفضح أعداء آل محمد عليهم صلوات الله.
● جاء رجل إلى أمير المؤمنين (عليه السلام) وقال له: «ابسط يدك أبايعك. قال: على ماذا؟ قال: على ما عمل أبو بكر وعمر. فمدّ عليه السلام يده وقال له: اصفق! لعن الله الإثنين! والله لكأني بك قد قُتلتَ على ضلال»! (بصائر الدرجات للصفار ، ص412).
● عن حجر البجلي قال: شككت في أمر الرجلين، فأتيت المدينة فسمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: إن أول من ظلمنا وذهب بحقنا وحمل الناس على رقابنا أبو بكر وعمر. وعنه عليه السلام قال: لو وجد علي أعوانا لضرب أعناقهما !! (تقريب المعارف -الصفحة ٢٤٧).
● عن أبي جعفر عليه السلام قال: ثلاثة لا يصعد عملهم إلى السماء ولا يقبل منهم عمل: من مات ولنا أهل البيت في قلبه بغض، ومن تولى عدونا وترك ولايتنا، ومن تولى أبا بكر وعمر. (تقريب المعارف - الصفحة ٢٤٧).
● عن بشير قال: سألت أبا جعفر عليه السلام عن أبي بكر وعمر فلم يجبني، ثم سألته فلم يجبني، فلما كان من الثالثة قلت: جعلت فداك أخبرني عنهما؟ فقال: ما قطرت قطرة دم من دمائنا ولا من دماء أحد من المسلمين إلا وهي في أعناقهما إلى يوم القيامة. (تقريب المعارف - الصفحة ٢٤٥).
● جاء قوم من المخالفين من أهل البصرة إلى الإمام الصادق (عليه السلام) فقالوا له: «ما تقول في حرب علي وطلحة والزبير وعائشة؟ قال: ما تريدون بذلك؟ قالوا: نريد أن نعلم ذلك. قال: إذن تكفرون يا أهل البصرة! عائشة كبير جرمها، عظيم إثمها، ما أهرقت محجمة من دم إلا وإثم ذلك في عنقها وعنق صاحبيها! قالوا: إنك جئتنا بأمر عظيم لا نحتمله! قال عليه السلام: وما طويتُ عنكم أكثر! أما إنكم سترجعون إلى أصحابكم وتخبرونهم بما أخبرتكم فتكفرون أعظم من كفرهم»! (دلائل الإمامة للطبري ، ص26).

● سُئل الإمام الصادق (عليه السلام) عن أبي بكر وعمر فقال: «والله هما أول من ظلمنا حقنا وحملا الناس على رقابنا وجلسا مجلسا نحن أولى به منهما، فلا غفر الله لهما ذلك الذنب، كافران! ومن يتولهما كافر». قال راوي الخبر عبد الله بن كثير «وكان معنا في المجلس رجل من أهل خراسان (من المخالفين) يكنى بأبي عبد الله، فتغير لون الخراساني لمّا أن ذكرهما فقال له الصادق: لعلك ورعتَ عن بعض ما قلنا؟ قال: قد كان ذلك يا سيدي. قال: فهلّا كان هذا الورع ليلة نهر بلخ حيث أعطاك فلان بن فلان جاريته لتبيعها فلما عبرت النهر فجرت بها في أصل شجرة كذا وكذا! قال: قد كان ذلك، ولقد أتى على هذا الحديث أربعون سنة ولقد تبتُ إلى الله منه. قال: يتوب عليك إن شاء الله». (مناقب آل أبي طالب لابن شهراشوب ، ج3 ، ص370).
ونسألكم الدعاء.

شيخ حسين الاكرف12-01-2014 12:46 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
الإمام الحسين يفضح الكذاب عمر بن الخطاب!!

روي أنّ عمر بن الخطّاب كان يخطب النّاس على منبر رسول الله (صلى الله عليه وآله)، فذكر في خطبته أنّه أولى بالمؤمنين من أنفسهم؛ فقال له الحسين (عليه السلام) من ناحية المسجد :إنزل أيُها الكذّاب عن منبر أبي رسول الله لا منبر أبيك !
فقال له عمر : فمنبر أبيك يا حسين لعمري يا حسين لا منبر أبي، من علّمك هذا أبوك علي بن أبي طالب ؟
فقال له الحسين عليه السلام : إن أطع أبي فيما أمرني فلعمري إنّه لهادٍ وأنا مهتدٍ به، وله في رقاب النّاس البيعة على عهد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم نزل بها جبرئيل من عند الله تعالى لا ينكرها إلاّ جاحد بالكتاب، قد عرفها الناس بقلوبهم وأنكروها بألسنتهم وويل للمنكرين حقّنا أهل البيت، ماذا يلقاهم به محمّد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم من إدامة الغضب وشدّة العذاب !!
فقال عمر : يا حسين! من أنكر حقّ أبيك فعليه لعنة الله، أمّرنا النّاس فتأمّرنا ولو أمّروا أباك لأطعنا.
فقال له الحسين : يا بن الخطّاب فأي الناس أمّرك على نفسه قبل أن تؤمرأبا بكر على نفسك ليؤمّرك على الناس، بلا حجّة من نبي ولا رضىّ من آل محمّد، فرضاكم كان لمحمّد صلّى الله عليه وآله وسلّم رضىً ؟ أو رضا أهله كان له سخطاً ؟! أما والله لو أنّ للّسان مقالاً يطول تصديقه، وفعلاً يعينه المؤمنون، لما تخطأت رقاب آل محمّد، ترقى منبرهم، وصرت الحاكم عليهم بكتاب نزل فيهم، لا تعرف معجمه، ولا تدري تأويله، إلاّ سماع الآذان، المخطئ والمصيب عندك سواء، فجزاك الله جزاك، وسألك عمّا أحدثت سؤالاً حفيّاً .
قال : فنزل عمر مغضباً.... ومشى معه أناس من أصحابه حتّى أتى باب أمير المؤمنين عليه السلام فاستأذن عليه فأذن له، فدخل فقال :
يا أبا الحسن! ما لقيت اليوم من ابنك الحسين، يجهرنا بالصّوت في مسجد رسول الله ويحرّض عليّ الطغام وأهل المدينة .
فقال له الحسن عليه السلام : على مثل الحسين ابن النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم يشخب بمن لا حكم له، أو يقول بالطغام على أهل دينه ؟
أما والله ما نلت إلاّ بالطغام؛ فلعن الله من حرّض الطّغام .
فقال له أمير المؤمنين عليه السلام : مهلاً يا أبا محمّد فإنّك لن تكون قريب الغضب ولا لئيم الحسب، ولا فيك عروق من السّودان، إسمع كلامي ولا تعجل بالكلام.
فقال له عمر : يا أبا الحسن! إنّهما ليهمّان في أنفسهما بما لا يرى بغير الخلافة.
فقال أمير المؤمنين عليه السلام: هما أقرب نسباً برسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم من أن يهمّا، أما فارضهما يا ابن الخطّاب بحقّهما يرض عنك من بعدهما . قال : وما رضاهما يا أبا الحسن ؟
قال : رضاهما الرجعة عن الخطيئة، والتقيّة عن المعصية بالتّوبة .
فقال له عمر : أدّب يا أبا الحسن ابنك أن لا يتعاطى السلاطين الذين هم الحكماء في الأرض.
فقال له أمير المؤمنين عليه السلام : أنا أؤدب أهل المعاصي على معاصيهم، ومن أخاف عليه الزلّة والهلكة، فأمّا من والده رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ونحله أدبه فانّه لا ينتقل إلى أدب خير له منه، أما فارضهما يا ابن الخطّاب !
قال : فخرج عمر فاستقبله عثمان بن عفّان، وعبد الرّحمن بن عوف .
فقال له عبد الرّحمن : يا أبا حفص! ما صنعت فقد طالت بكما الحجّة ؟
فقال له عمر : وهل حجّة مع ابن أبي طالب وشبليه ؟!
فقال له عثمان : يا ابن الخطّاب! هم بنو عبد مناف، الأسمنون والنّاس عجاف.
فقال له عمر : ما اعد ما صرت إليه فخراً فخرت به بحمقك، فقبض عثمان على مجامع ثيابه ثمّ نبذ به وردّه، ثمّ قال له : يا ابن الخطّاب! كأنّك تنكرما أقول، فدخل بينهما عبد الرّحمن بن عوف وفرّق بينهما وافترق القوم.
المصدر: (نقله العلاّمة المجلسي قدّس سرّه في بحار الأنوار 8/184؛ الطبعة القديمة؛ وقريب منه ما رواه الشيخ الطوسي في أماليه 2/313 ملخّصاً؛ وإبن شهرآشوب في مناقبه 4/40؛ والإربلي في كشف الغمّة 2/42؛ والاحتجاج، 2، 77).

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire