صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

عدد الزيارات من لوحة التحكم في الموقع

3 nov. 2018

من تجسس على اخيه او اخته او اي انسان على وجه الارض مصيره ان يذاب الرصاص الاسودالساخن في اذنيه بمعنى حتما سيصاب في دماغه و راسه و داخل اذنيه بمصيبة عظمى في الدنيا ليعذب بعد الموت بما اشرنا اليه منذ قليل














التنصّتُ على الناس والاستماع إليهم خفية:
وقد توعّد رسول الله صلى الله عليه وسلم من يستمع إلى حديث قوم وهم له كارهون، بأن يُصَبّ في أذنه الرصاص المذاب يوم القيامة بسبب فعلته هذه. ففي صحيح البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "...وَمَنِ اسْتَمَعَ إِلَى حَدِيثِ قَوْمٍ، وَهُمْ لَهُ كَارِهُونَ، أَوْ يَفِرُّونَ مِنْهُ، صُبَّ فِي أُذُنِهِ الآنُكُ يَوْمَ القِيَامَةِ...". والآنك: الرَّصاص المُذاب.


محاولة الاطلاع على ما يخفيه الناس عن غيرهم:
فمن الناس من تتطلع نفسه إلى معرفة ما يخفيه الناس في هواتفهم أو أوراقهم أو صورهم ونحو ذلك... وقد قال عليه الصلاة والسلام: "من حُسن إسلام المرء تركُه ما لا يعنيه". أخرجه الترمذي وابن حبان عن أبي هريرة رضي الله عنه.

فاتقوا الله عباد الله، ودَعُوا التجسّسَ على الناس وتتبعَ زلاتهم وعوراتِهم؛ فذلك أتقى لربكم، وأسعدُ لقلوبكم، وأحسنُ لمعاشِكم ومَعادِكم.

يقول الإمام أبو حاتم ابن حبانرحمه الله:"الواجبُ على العاقلِ لزومُ السلامةِ بتركِ التجسّس على عيوب الناس، مع الاشتغال بإصلاح عيوب نفسِه، فإنّ مَن اشتغل بعيوبه عن عيوب غيره، أراح بدنه ولم يُتعب قلبه، فكلما اطلع على عيبٍ لنفسِه، هانَ عليه ما يَرَى مثله مِن أخيه، وإنّ مَن اشتغل بعيوب الناس عن عيوب نفسه، عَمِيَ قلبُه، وتعِبَ بدنه، وتعذَّرَ عليه تركُ عيوب نفسِه، وإنّ مِن أَعْجَزِ الناس مَن عابَ الناس بما فيهم، وأعجزُ منه من عابهم بما فيه، ومَن عاب الناس عابوه"؛ (روضة العقلاء ونزهة الفضلاء: ص: 125).


رابط الموضوع: http://www.alukah.net/sharia/0/103606/#ixzz5Vmy57wxv

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire