صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

عدد الزيارات من لوحة التحكم في الموقع

21 avr. 2016

مواطنو السعودية اسرى بنوك آل سعود +كاريكاتير

يصارع قسم كبير من سكان بعض الدول 

لخليجية وعلى رئسها السعودية من أجل الخروج من حلقة مفرغة من الديون دخلوها، وباتوا يجدون صعوبة في تدبير شؤون حياتهه، حيث أنه لا يصلهم من راتبهم الآن سوى القليل بعد أن تستقطع البنوك الفوائد.

وفي حين يرى مراقبون ان قروض البنوك جعلت الموطنين مرتهنين للحكومات التي تنفق اموال الشعوب على صفقات الأسلحة (التي تضمن تأيد الدول العظمى لها)، وتمويل الجماعات الإرهابية السلفية حول العالم الذي تعتبرها قوة إستراتيجية لوجودها، في حين يبقى المواطنين الذين يجب ان يحصلوا على حقوقهم من النفط الذي يصدر من بلادهم، غائصين بين امواج قروض البنوك ساسة البلاد.
ويمكن القول أن شريحة كبيرة في المجتمع السعودي (حسب مقالة سابقة لـ"عكاظ")، وقعت ضحية للقروض التي تقدمها البنوك من خلال عروض ظاهرها فيه الرحمة وباطنها كثير من الألم والمعاناة.
حيث أرجع مراقبون الإقبال الشديد على القروض البنكية إلى ارتفاع الأسعار، ولفتوا إلى أنه لا تكاد تجد موظفا في القطاع الحكومي أو الخاص إلا واقترض مع انتشار التسهيلات الكبيرة التي تقدمها البنوك، وتزايد المؤسسات والمحال الخاصة بالتقسيط.
ويرى احد موظفي بنك محلي سعودي (حسب تقرير سابق لـ"عكاظ") أن استخدام فئة كبيرة في المجتمع البطاقات الائتمانية يعتبر كارثة اقتصادية تدخل المستهلك في دوامة من الديون، وتجعل المواطن أسيراً لهذه البنوك، ملمحا إلى أن القروض جعلت جزءا كبيرا من المواطنين مرتهنين لدى البنوك خصوصا أن الفوائد تتجاوز 20 %، على الرغم أنها في الظاهر توفر السيولة المباشرة للمستهلك.
واقد انتشر عدد كبير من الكاريكاتيرات الناقدة لهذه الظاهرة، على شبكات التواصل الإجتماعي في محاولة لدفع الحكومات للتدخل وإنهاء هذه المشكلة، ولكن للأسف دون جدوى وفي ما يلي عدد منها:
تصنيف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire