صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

عدد الزيارات من لوحة التحكم في الموقع

19 avr. 2016

تشيكيطو و بنحمزة لـ " الرميد " : وفاة المناضل " ابراهيم صيكا " ناجمة عن تعذيب و سوء معاملة المزيد: http://www.akhbarona.com/social/163339.html#ixzz46HFJ8OBB

تشيكيطو و بنحمزة لـ " الرميد " : وفاة المناضل " ابراهيم صيكا " ناجمة عن تعذيب و سوء معاملة

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية
وجه الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية في شخص كل من النائبين البرلمانيين عادل بنحمزة و عادل تشيكيطو ، سؤال كتابيا إلى رئاسة البرلمان ، طالبا من خلاله السيد وزير العدل و الحريات مصطفى الرميد بضرورة فتح تحقيق بخصوص الظروف و الملابسات التي فارق فيها المناضل ابراهيم صيكا الحياة .
النائبين المذكورين سلفا ، اكدا ان عائلة الضحية قالت إن صيكا توفي جراء سوء معاملة تعرض لها مع التعذيب ، الامر الذي أودى بحياته متأثرا بما حصل له .
وتعود وقائع قضية المعتقل الصحراوي إبراهيم صيكا إلى بتاريخ 01 أبريل 2016 ، بعدما جرى اعتقاله من طرف عناصر الشرطة القضائية بالقرب من منزل عائلته بسبب محاولته ومجموعة من المعطلين الصحراويين تنظيم  وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بالحق في الشغل الذي تكفله المواثيق و العهود الدولية.
جدير بالذكر ان إبراهيم صيكا دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ اللحظات الاولى لاعتقاله احتجاجا على ظروف اعتقاله والذي على اثرها تم نقله الى المستشفى الاقليمي بكلميم ،بتاريخ 06 ابريل 2016 والتي اثبتت خطورة وضعه والصحي والتي تقرر على ضوءها نقله الى مستشفى الحسن الثاني باكادير.


المزيد: http://www.akhbarona.com/social/163339.html#ixzz46HFgu9n3

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire