صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

صلوات الله و سلامه عليك يا ايها الشهيد عبد الله المحض

عدد الزيارات من لوحة التحكم في الموقع

7 janv. 2018

الملك يكرم الامام الكاظم عليه السلام و يامر باطلاق سراح الامام الكاظم و منحه 30 الف درهم و العديد من الالبسة الفاخرة و يعطيه ثلاث مراكب و قال له افعل ما شءت و اختر المكان الذي يعجبك لتقيم فيه

على الوشاة و الظالمين و الحساد الذين يحسدوننا انا و الملكة مهرة على حبنا و زواجنا ان يعتبروا مما يلي

هارون الرشيد امر خادمه
 فاخرج الامام  موسى بن جعفر بن محمّد ،  و قال لخادمه وادفع إليه ثلاثين ألف درهم ، واخلع عليه خمس خلع ، واحمله على ثلاثة مراكب ، وخيّره بين المقام معنا ، أو الرحيل عنّا إلى أي بلاد أحب .

فقلت له : يا أمير المؤمنين ! تأمر بإطلاق موسى بن جعفر ؟! قال : نعم ، فكررت ثلاث مرّات ، فقال : نعم ، ويلك ! أتريد أن أنكث العهد ؟! فقلت : يا أمير المؤمنين ! وما العهد ؟!

قال : بينا أنا في مرقدي هذا ، إذ ساورني أسد ، ما رأيت من الأسود أعظم منه ، فقعد على صدري ، وقبض على حلقي ، وقال لي : حبست موسى بن جعفر ظالماً له .

فقلت : وأنا أطلقه ، وأهب له ، وأخلع عليه ، فأخذ عليّ عهد الله عزّ وجلّ وميثاقه ، وقام عن صدري ، وقد كادت نفسي أن تخرج ، فقال : فخرجت من عنده ، ووافيت موسى بن جعفر  وهو في حبسه ، فرأيته قائماً يصلّي ، فجلست حتّى سلّم ، ثمّ أبلغته سلام أمير المؤمنين ، وأعلمته بالذي أمرني به في أمره ، وإنّي قد أحضرت ما وصله به .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire